كيف أعرف اتجاه القبلة بالبوصلة

بمساعدة البوصلة ، من الممكن تحديد اتجاه القبلة بدقة وسرعة. يمكنك بسهولة معرفة اتجاه القبلة الخاص بك عن طريق تطبيق زاوية القبلة الخاصة بموقعك على البوصلة. لهذا ، يجب معرفة بعض المشكلات الأساسية حول استخدام البوصلة المغناطيسية وتطبيق زاوية القبلة على البوصلة.
كيف تستخدم البوصلة؟
يسحب المجال المغناطيسي للأرض جانبًا من الإبرة المغناطيسية للبوصلة إلى الشمال والجانب الآخر إلى الجنوب. تشير إبرة البوصلة الملونة دائمًا إلى الشمال بسبب آليات تكوين الأرض. يمكن العثور بسهولة على جوانب أخرى بناءً على هذا. من هنا ، يشير الطرف الملون للبوصلة إلى الشمال والاتجاه المعاكس جنوبا. وهكذا ، يشير الجانب الأيسر من إبرة البوصلة إلى الغرب والجانب الأيمن يشير إلى الشرق.
كما ذكرنا سابقًا ، نظرًا لأن البوصلة أداة مغناطيسية ، فإنها تتأثر بالأجسام المعدنية الموجودة حولها. يمكن لأي جسم يخلق مجالًا مغناطيسيًا ويحتوي على معدن أن يحرف إبرة البوصلة. على سبيل المثال ، تؤثر جميع الأشياء المعدنية مثل أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة وأجهزة التلفزيون والمغناطيس والساعات المعدنية أو الملحقات والأجهزة المعدنية التي تولد مجالات مغناطيسية على البوصلة. لهذا السبب ، يجب استخدام البوصلة بعيدًا عن هذه الأشياء التي تخلق مجالات مغناطيسية.
كيف تجد اتجاه القبلة بالبوصلة؟
من أجل تحديد اتجاه القبلة الخاص بك باستخدام البوصلة ، تحتاج أولاً إلى زاوية القبلة للمدينة أو المكان الذي تتواجد فيه. يتم إعطاء زاوية القبلة بالنسبة إلى الشمال الحقيقي وزاوية القبلة للبوصلة على موقعنا. قد يكون هناك بعض الانحراف المغناطيسي بين الشمال الحقيقي (شمال الخريطة) والشمال المغناطيسي (البوصلة المغناطيسية شمالًا) لموقعك. إذا كنت ستستخدم أدوات مثل الخريطة ، فاستخدم زاوية القبلة لموقعك. ومع ذلك ، إذا كنت تريد تحديد اتجاه القبلة باستخدام البوصلة ، فيجب عليك استخدام درجة "زاوية القبلة للبوصلة" الواردة هنا.
أمسك البوصلة في يدك بشكل مسطح ومتوازي مع الأرض حتى تتحرك إبرة البوصلة بحرية. أو ضع البوصلة موازية للأرضية على عناصر مثل الطاولات.

يشير المؤشر الأحمر للبوصلة دائمًا إلى الشمال المغناطيسي. نتيجة لذلك ، ستشير الإبرة الملونة إلى الشمال ، والعكس سيشير إلى الجنوب. الآن ، من أجل العثور على اتجاه القبلة بدقة ، يجب أن تعبر إبرة البوصلة N (شمال) على سوار البوصلة. للقيام بذلك ، قم بتدوير البوصلة الخاصة بك حتى تتزامن إبرة البوصلة الملونة مع الحرف N على طوق البوصلة. نفذ الخطوة التالية عندما تتزامن إبرة البوصلة مع N الموجودة في فتحة البوصلة.
تعرف على زاوية القبلة للبوصلة في مدينتك من موقعنا على الإنترنت. تأكد من تطابق إبرة البوصلة الملونة مع N (شمال). الآن ابحث عن زاوية القبلة لمدينتك في اتجاه عقارب الساعة من شمال (شمال) على سوار البوصلة. الآن يمكنك الصلاة في اتجاه القبلة للبوصلة. على سبيل المثال ، زاوية القبلة في لندن هي 120 درجة (زاوية القبلة للبوصلة). أوجد 120 درجة في اتجاه عقارب الساعة من N على البوصلة. اتجاه 120 درجة هو اتجاه القبلة. الآن يمكنك أن تصلي في هذا الاتجاه.
اعتمادًا على موقعك ، يمكن أن يحدث الانحراف المغناطيسي بين الشمال الحقيقي (الشمال على الخريطة) والشمال المغناطيسي (الشمال على البوصلة). إذا كنت تريد العثور على اتجاه القبلة باستخدام أدوات مثل الخريطة ، فاستخدم درجة زاوية القبلة. إذا كنت تريد تحديد اتجاه القبلة باستخدام البوصلة ، فاستخدم زاوية القبلة للبوصلة. يعطي هذا الموقع كل المدن زاوية القبلة بالنسبة إلى الشمال الحقيقي وزاوية القبلة للبوصلة.
Up
Loading